خطة علاجية للطلاب الضعاف فى القراءة و الكتابة



للطلاب الضعاف في مادة القراءة والكتابة للصف الأول الابتدائي
1426 – 1427 هـ


 


المهارات المستهدفة
( التمييز بين الحروف قراءة وكتابة – نطق الحروف بحركاتها الثلاث والسكون )
التمييز بين أشكال التنوين قراءة وكتابة – التمييز بين المد بالألف والياء والواو
التمييز بين اللام القمرية والشمسية قراءة – إتقان الكتابة المنقولة – قراءة الكلمة أو الجملة قراءة سليمة






إعداد الأستاذ / يوسف عبد الله الصالحي




Rounded Rectangle: أسم الطالب :
 



بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ............... أما بعد :-
هذه الورقات عبارة عن خطة علاجية لمجموعة من المهارات في مادة القراءة والكتابة للصف الأول الابتدائي.
وهي عبارة عن مراحل أو خطوات يمر الطالب بها ولا يتخطى أي مرحلة منها إلا بعد أن يتقن المرحلة التي قبلها ، حيث يوجد بعد كل مهارة أو خطوة مربع إتقان وعدم إتقان .
حتى يصل الطالب إلى آخر مرحلة وهي قراءة الجمل بشكل صحيح وبطلاقة .

المهارات التي تضمنتها هذه الخطة :
1.التمييز بين الحروف قراءة وكتابة .
2.نطق الحروف بحركاتها الثلاث وسكونها .
3.التمييز بين أشكال التنوين قراءة وكتابة .
4.التمييز بين المد بالياء والواو والألف.
5.التمييز بين اللام القمرية واللام الشمسية قراءة .
6.إتقان الكتابة المنقولة .
7.قراءة الكلمة أو الجملة قراءة سليمة .

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال